أخر الموضوعات

كيف تخطط لاهداف تسويق ذكية

في بداية كل عام ،يواجه التجار نفس القصة القديمة : أهداف التخطيط والتكيف.
تعدون ميزانية التسويق الخاصة بكم و تحديد الأهداف والغايات الخاصة بك ؟ ما هي الأهداف هل تريد ضرب أو حتى تجاوز هذا العام ؟
الأهداف هي ضرورة - تدفعنا لتوسيع منطقة عملناوالنمو، و الاستمرار في التركيز على تحقيق


أحلامنا  وعلاوة على ذلك ، فإن الأهداف تصبح عديمة الفائدة إذا لم تكن راسية في الواقع. أهدافك الخاصة بك يجب ان تكونأكثر تحديدا وواقعية ، كلما كان ذلك أفضل في زيادة فرصك في تحقيقها.

والمفتاح  لتحديد الأهداف الذكية يكمن في عدة نقاط منها على سبيل المثال . قابلة للقياس ، يمكن تحقيقها ، واقعية ومحددة زمنيا 
 سوف نستخدم المثال التالي:
زيادة حصتنا من العملاء الحاليين في سوقنابنسبة 10 في المئة بحلول نهاية هذا العام
فمن عينة لدينامن سيفي بمعاييرالسوق  ؟السؤال هو كيفية زيادة تأثير هذا الهدف 
مثلا 90 في المئة من عملائنا الحاليين في السوق هم أطباء الأسنان.اذن سوف نركز على أطباء الأسنان لأنها هي المسؤولة عن 95 في المئة من أرباحنا . اذن الاحتياجات والتفضيلات الجديدة لديناهم أطباء الأسنان .
قابلة للقياس -مثلا النسبةالحالية هي 30 في المئة. الهدف الجديد هو40 في المئة ، وهو ما يعني لدينا 10 في المئة اضافية .
يمكن بلوغه -  مساعدين لتسويق العمل بشكل وثيق مع الجهات المعنية لايجاد برامج وحلقات دراسية جديدة لتلبية الاحتياجات الجديدة في مجال طب الأسنان .

محدودة في الوقت المناسب - يتم تعيين موعد محدد من هذا العام . لزيادة نسبة العملاء يجب أن تكتمل في غضون 12 شهرا . و انه سيتابع كل شهر في جدول بيانات منتظم - مرة واحدة في الشهر - مع جميع أعضاء الفريق
أهداف واضحة تسمح للإدارة لك ولموظفيك .اي أنها سوف تساعدك على تصميم الأنشطة الخاصة بك على الانترنت 
وأنه لا يركز على استخدام جميع أنواع الترويج والتسويق والاستراتيجيات تخيل لو كنت لا تتقن الأنشطة الأساسية. لتحديد أهداف عملك و التسويق و التأكد من أنها - محددة وقابلة للقياس ،و يمكن تحقيقها ، وواقعية ومحددة زمنيا اذن فكيف سنصل الى الهدف المرسوم ؟

ليست هناك تعليقات