أخر الموضوعات

عشرة مطبات تجنبها في التسويق


إذا كنت تريد أن تنمو في التسويق عبر الانترنت تحتاج ان تجنب بعض الأخطاء الشائعة . وهنا لائحة العشرة مطبات التي يصاب بها المسوقين المبتدئين.

المشكلة هي أنك لا تدرك أنك وقعت في واحدة من هذه الحفر حتى يشير لك أحدهم بالخروج منها. المسوقون المبتدؤون يميلون للعناد
ونأمل ان هذه النقاط قد تساعدك للتخلص من هذ العادات السيئة ...

1 . مماطلة

تاجيل الامور هو القاتل حيث ان هذه المهنة في حاجة الى خطة و نوع من نظام إدارة الوقت. وتحديد أولويات المهام الخاصة بك والحفاظ على قوائم كل ما يحتاج القيام به. و مهما كنت لا تشعر برغبة في فعل شيء لاتتوقف ابدا بل افعل شيئا ولو كان بسيطا واترك كلمة ساقوم به  في اليوم التالي!

ملاحظة مهمة استخدام تنبيهية (دفتر ملاحظات). فهي منخفضة التقنية ولكنها تقوم  بعمل عظيم .

2 . السعي إلى الكمال

ليس من المرجح أبدا أن يكون لك موقعا على شبكة الانترنت يبلغ  "الكمال" أو حتى منتج تعرف لماذا؟ لا يهم ! من المهم أن تبدأ في أقرب وقت ممكن و جعل موقعك "حيا" . يمكنك تعيل الأشياء على طول الخط والتحسينات سوف تاتي لاحقا  ولكن إذا حاولت الحصول على كل شيء بصورة مثالية قبل البدء فانك لن تبدأ أبدا.

ملاحظة تحديث موقع الويب الخاص بك يوميا بطرق صغيرة ، فإنه يحفظ ان تفعل كل شيء دفعة واحدة ويحفظ لك محركات البحث أيضا.

3 . إضاعة المال

هذا واحد من اهم الاشياء. وخصوصا إذا لم يكن لديك المال لتحرقه  لا ننشغل بالقفز من فرصة لفرصة أو شراء كل ما يهبط في صندوق البريد الوارد. فسوف تفاجأ بمدى مايمكنك الحصول عليه مجانا . ثق بي - لا تحتاج نصف الاشياء التي تراها على الانترنت. محاولة السيطرة على العواطف والتفكير قبل أن تشتري . كتابة قائمة من إيجابيات والسلبيات، وتأكد من أن المنتج أو الخدمة هي اساسية لك.

انظروا للمشاركات من قبل الناس دون مصلحة في المنتج وطرح الأسئلة في المنتديات .

4 . لا تنفق ما يكفي

للأسف عليك ان تنفق قليلا.الا أنه لن يتم البدء بكثير ، ولكن سوف تحتاج للاكثر كلما كنت تنمو. كبداية ستحتاج دومين وايضا  مضيف، برنامج الرد الآلي - ولكن هذه هي بأسعار معقولة جدا هذه الأيام. و الجزء الأكبر من النفقات الخاصة بك يكون على الترقية (ولكن يمكنك أن تبدأ مع البرامج التابعة لها مجانا).

5 . الأسواق الخاطئة

هنا تكمن الصعوبة . إذا كنت متصلبا على قهر سوق معينة قد ينتهي بك المطاف في رحلة طويلة وباهظة الثمن التي تكون محكوم عليها بالفشل . عليك القيام ببعض الأبحاث الأولية اولا. و يسمى السوق "المتخصصة " هو بحث جيد ولكن فقط إذا كان هذا المتخصصة تنفق المال  أسواق أخرى ، مثلالتسويق عبر الانترنت ،

ابحث عن الشيء الذي يهمك باستخدام موقع مثل nichebot.com لمعرفة عدد عمليات البحث هناك عن هذا الموضوع.

6. نقص النمو

يجب أن تنمو باستمرار بنفسك وتوسع عقلك. التعلم أمر ضروري. إذا لم تقم بذلك سوف تكون عالقا مع نفس المهارات والأفكار

 ضع بعض الوقت كل يوم لقراءة بعض المقالات و تصفح بعض المواقع . يمكن تعلم فكرة واحدة جديدة يوميا ان تزيد قدراتك بسرعة.

7 . يمكن ان تفعل هذا وحدك

يمكنك أن تفعل ذلك وحدك،قطعا هو أصعب، و دون الدعم ستكون أكثر عرضة للفشل. فإن ذلك احتمال كبير. ولكن العمل الجماعي، سيكون مصدر مذهل من الأفكار و التشجيع. و مع أشخاص آخرين، من خلال تشكيل المشاريع المشتركة أو بدء البرنامج التابع الخاص بك يمكنك الاستفادة حقا ما تبذلونه من جهود والقيام أكثر بكثير من أي وقت مضى مما كنت ستفعله بنفسك.

عليك زيارة المنتديات،والعديد من المواقع حتى تكون مستعدا

 8 . احصل على اموال قليلة

بالطبع انت لن تستغني عن بيع المواد التي هي اقل من 20$ ولكن لاباس من تضمين بعض السلع والخدمات بأسعار أعلى في عمليات التسويق الخاصة بك. ستحصل على أقل المبيعات، ولكن المزيد من الأرباح. أنك لن تعرف إذا كانت تبيع حتى تحاول ولكن لا تقع في فخ بيع أي شيء. السلامة مهمة ، أيضا.


9 . فصل الحياة و العمل

واحدة من أكبر المزالق عند العمل من المنزل هو حقيقة أن الحياة يمكن أن تستولي على الأنشطة الخاصة بك - ببساطة لأنك في المنزل. محاولة الفصل بين الاثنين قد تكون صعبةولكن لا يجب أن تسمح للحياة تتداخل مع عملك.

استخدام غرفة خاصة و استخدامها فقط للعمل.

10 . كن طموح

أنك لن تعرف ذلك إذا لم تحاول. تفترض أنك تستطيع أن تفعل أي شيء الايمان بالنفس شيء جيد لأنك تستطيع ان تفعل ذلك              لكن المشكلة انك لست  على استعداد للقيام بذلك الآن ، ولكن لا تضع حواجز النفسية في وقت مبكر.

استعن ببعض كتب ترقية الذات

امل ان تكون هذه النقاط واضحة فعلى الاقل ستعرف ان الاستثمار من الانترنيت هي مسالة قابلة للتحقيق.

ليست هناك تعليقات