أخر الموضوعات

المقالات التسويقية

تعتبر المقالات التسويقية Articles Marketing من أهم تقنيات التجارة الإلكترونية فهي  من إحدى تقنيات الإعلان الفعالة. سوف نتعرف في هذه المقالة على المقالات التسويقية وما هي أهميتها أو وتطبيقها في عالم الإعلان والتسويق الإلكتروني وسوف نتطرق الى عناصر المقال التسويقي بالإضافة إلى طريقة كتابته وتكوينه مع بعض الاعمال التي يجب ان يلم بها للحصول على نتائج مُرضيةعند الاعلان لمنتج أو خدمة بإتسخدام هذه  الستراتيجية. وفي النهاية سوف نُلقي نظرة بعض المواقع الاجنبية المختصة   ذات الترافيك العالي و التي لاغنى للمدون عنها.

ما معنى تسويق بالمقالات؟
  Articles Marketing تُصنف المقالات التسويقيةعلى أنها واحدة من أفضل تقنيات و أساليب الإعلان إلكترونياً بشكل خاص و التسويق الإلكتروني بشكل عام. فهي تقنية فعالة تُمكنك من الاعلان لمنتج أو خدمة بشكل فعال ومُجدي بواسطة كتابة مقال حصري عن ما تريد تسويقه أو عن موضوع متعلق به   روابط لصفحة شراء المنتج.ثم نشر هذا المقال في مواقع مًتخصصة   سوف نتحدث عنها في نهاية هذه التدوينة.

أهمية المقالات التسويقية.
   تُساهم المقالات التسويقية وبشكل قوي في جذب الزوار إلى موقعك أو إلى الخاصة بالمُنتج الذي تسوقه. وبالتالي سوف تحصل على زيادة في المبيعات بشكل كبير وملحوظ نتيجةً لأن قُراء المقال لديهم إهتمام بالمجال الذي تكتب عنه. إذاً يجب أن تتمكن من اعطاء المبرر و أن تكون مقنعة بالتعريف بمنتجك .

عناصر المقال التسويقي.

العنوان هو أهم عنصر يجب عليك الإهتمام به سواء للمقال التسويقي أو لغيره. لأنه العنصر الذي سوف يُلفت إنتباة القُراءوبما سيخسره اذا فاته هذا المنتج
. هناك عدة قواعد يجب إتباعها عند صياغة عنوان لمقال ما ومن أهمها أن يكون مباشر بحيث يخبر القراء عما سوف يكتسبونه عند إطلاعهم على المقال. إذاً القاعدة الاولى لكتابة عنوان للمقال هي أن تخبر القراء ماذا سوف تقدم لهم في مقالك عبر الكلمات الثلاث أو الأربع الاُولي للعنوان إن أمكن ذلك.

مثال :
التسويق الالكتروني: سبع اشياء ماسية للنجاح.
أم
سبع اشياء ماسية للنجاح في التسويق الالكتروني.
أيهما أفضل في رأيك ؟
العنوان الأول يخبر القراء مباشرة عن لب المقال و ما سوف يحصلون عليه عند قراءته. بينما العنوان الثاني يركز على تعدادالقواعد ثم ياخذهم للب المقال. وايضا العنوان الأول يعتبر محبوبا بالنسبة لمحركات البحث.

الجسم
وهو القسم الذي تضع فيه كتاباتك. حاول أن تجعل كتابتك محملة باشياء مفيدة فلا تنسى بأن الشيء الاساسي الذي يحث الناس على قراءة المقالات العديدة هو التسلح بالمعلومات أو البحث عن حل لشيء ما. من جهة ثانية إجعل الكتابة سلسة و موجزة بحيث تتكون من فواصل قصيرة. فاعرف أنه عند تدوينك لمقال بالغ الطول أن القارء سوف يترك تدوينتك بسرعة بالغة عندما يجد ما يريده   ولن يصل إلى القسم المحدد  لمعلومات الكتابة فهو أهم شيء في   التدوينة. لذا حاول أن تبدأكتابتك بمعلومة مهمة ولكن دع لب المقال إلى الاخير حتى يصل القارء إلى مبتغاه والأهم.


معلومات الكاتب
نأتي الأن إلى إحدى العناصر المهمة الذي بواسطته سوف تحصد ثمار الجهد والوقت المبذولان في كتابة المقال. الـ هو عبارة عن معلومة موجزة في اخز المقالة تعطي بها بيانات عنك: اسمك، رابط  موقعك  مدونتك، كيفية التواصل معك  باسئلة أوشيء جوانب غير مفهومة من المقال و في النهاية طبعاً ما يسمى   بحيث تطلب من القُراء الإطلاع على المنتج الذي تسوق له مع بعض الكلمات المُقنعه لكن لا تكثر منها فلا تنسى أنك اوضحت لهم مدى رغغبتهم له في بدن المقال. طبعأ لك كامل الحرية في إختيار البيانات التى تريد اعطائها في هذا القسم.  ).


مواقع نشر المقالات  
هي مواقع تخصصت في نشر المقالات المكتوبة عن  طري اناس أخرين غير مالكي ا لموقع. كل هذه المواقع تضع  شروط وبعض القواعد عند كتابة المقال ليتسنى قبوله ونشره. وتتحلى هذه المواقع بكثافة زوارها وقراءها مما يجعله امرا يسيرا فما واجبك الا الاقناع والتمتع بالترافيك العالي

ومن افضل هذه المواقع:





ليست هناك تعليقات